ثلاث نصائح للحصول على شعر رائع و فروة رأس صحية

0 150

ثلاث نصائح للحصول على شعر رائع و فروة رأس صحية

جميعنا نرغب فى أن نكون بصحة جيدة، والحصول على مظهر رائع للشعر ليس امرا سهلا، ولذلك نقدم لكي عدد من النصائح حتى تحصلين على شعر رائع و فروة رأس صحية.

 

علاج تساقط الشعر :

الجميع معرضون لتساقط الشعر فهذا الامر لا يقتصر على الرجال فقط، فالضغوطات التى تتعرض لها النساء، تؤدي الى تساقط الشعر بغزارة، ولكنه ليس السبب الوحيد ولكن هناك عدد من الاسباب الاخرى، منها المنتجات التي تستخدم لترطيب الشعر، ولسوء الحظ ليس هناك علاج لذلك.

ولكن ذلك لا يعنى أن تتركيه ليتساقط ولكن يمكنك الحصول على المنتجات التى تقلل تساقط الشعر وخاصة التى تحتوى على الزيوت المغذية، ويمكنك استشارة الطبيب بخصوص ذلك. وبالاضافة الى ذلك عليك التوقف عن ربط الشعر بتسريحة ذيل الحصان او رفعه الى اعلى بطريقة حازمة بل عليك تركه حرا معظم الوقت.

إقرئي أيضا: البصل والثوم لتغذية الشعر وحمايته من التساقط

 

انتبهي الى طعامك :

الطعام الذى تتناولينه يوميا يؤثر على صحتك بشكل مباشر، فالشعر يتكون من البروتين واذا رغبت فى شعر قوى ولامع، فعليك الحصول على نظام غذائي صحي يتكون من البروتينات مثل اللحوم والبيض والمكسرات.

وايضا عليك الاهتمام بتناول الاسماك والخضر التى تحتوى على الكثير من الالياف، وتناول الكثير من الفواكه للحصول على الفيتامينات التى ستعالج شعرك بكل تأكيد.

 

لا تغسلي شعرك يوميا :

تتحدد عدد مرات غسيل شعرك على نوع شعرك، فاذا كان شعرك دهنى فلا يمكنك الاستغناء عن غسيله لعدد من المرات، ولكن غسيله عدد مرات كثيرة خلال الاسبوع قد يؤدى الى التخلص من الزيوت الهامة والتى ينتجها شعرك طبيعيا.

ولذلك ايا كان نوع شعرك فعليك الا تزيدى مرات الغسيل عن ثلاث مرات اسبوعيا، والا يقل عن مرتين اسبوعيا حتى تحافظي عليه نظيفا، وايضا عليك التوقف عن صبغ الشعر خلال فترة العلاج حتى لا يتضرر اكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.