ثلاث طرق علمية لتكوني سعيدة في حياتك

ثلاث طرق علمية لتكوني سعيدة في حياتك

هل تريدين وسائل لمحاربة التعاسة ؟ ! حسناً هناك طرق علمية مثبته تساعدك علي تخطي لحظاتك التعيسة وأن تكوني سعيدة طوال الوقت.

سيقابلك في حياتك أشخاص يستغلون أخطائك ليس فقط في حياتك الخاصة ولكن في حياتك العملية كذلك.

ونتبجة ذلك فإن أدمغتنا دائما ما تحاول إيجاد طريقة للتعامل مع الأمر مما يؤثر علي نفسيتتا بالسلب من كثرة الضغوط. ولكن قد حان الوقت للتخلصي من كل هذه الصغوط وتريحي ذهنك وإليكي ثلاث طرق علمية يمكنها مساعدتك.

 

ما الذي عايشته اليوم؟!

تقول الأبحاث أنه يجب عليكي أن تكتبي كل يوم اللحظات الجيدة التي مرت عليكي، فهذا يساعدك علي التفكير بإيجابية ويجب أن تكون هذه الملحوظة اليومية أساسية لقياس يومك.

وبعد أن تكتبي الأحداث التي مررتي بها إسألي نفسك هذا السؤال “لماذا حدث كل هذا؟” وإبحثي عن إجابة لسؤالك ، إهتمي منها بالمفيد وأخرجي من حياتك الأشياء التي تسبب لكي التعاسة..

 

سأكون أفضل حالا.

حددي لنفسك ما تريدبن ولا تقارني نفسك بالآخرين أبداً ، ولا تسمحي لأحد أن يقارنك بغيره . وتقول الأبحاث عندما تنظري لغيرك سواء ظننتي أنه أفضل منك أو اسوأ منك عليكي دائما تكرار هذه الجملة ” أنا حياتي أفضل “.

 

ثقي بنفسك دائماً.

إذا كنتي تنظرين للماضي دائماً وتفكرين في الذكريات السيئة والقرارات الخاطئة التي كنتي تتخذينها فعلي الاغلب ستصابين بالكآبة. لا تنظري للماضي ثقي في نفسك وقراراتك وتجاوزى أخطائك وتعلمي منها ولا توقفي حياتك عندها. فيقول علماء النفس “إنظري للماضي وراجعي كل مافيه بإيجابية”.

 

سيعجبك أيضا:

هرمون الرقة والأمان لتحقيق السعادة الزوجية

رائحة البطاطس تشعرنا بالسعادة واستعادة الذكريات الجميلة

اخر المقالات