موقع ترفيهي عن المرأة

توقفي عن إختلاق الأعذار وإبدأي بتغيير حياتك

0 189

توقفي عن إختلاق الأعذار وإبدأي بتغيير حياتك

١- توقفي عن كراهية جسمك:

كوني لطيفة عند تقيم جسدك فلا يهم إلى أي مرحلة قد وصلتي فى إهمال جسمك وأيضا التفكير السلبي وكراهية جسدك ليس حلا على الإطلاق.

لا تنظري للآخرين وتشاهدي أجسادهم وتقارني نفسك بهم فكم من المقالات والصور المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا التي تظهر نساء بمظهر عارضات الأزياء تجعلك تفقدين الثقة بنفسك عندما تنظرين لتلك الصور.

ولكن بدلا من مقارنة نفسك بهن بطريقة سلبية يمكنك أن تفكري بإيجابية وتضعي ذلك هدفا أمامك لتحقيقه ويدفعك للأمام.

أقرئي أيضا: 6 تصرفات خاطئة تدمر حياتك

 

٢- قومي بتعديل أهدافك:

لا تجعلي هدفك هو خسارة الوزن الزائد فقط ولكن من الأهم أن تفكري على المدى البعيد أي  أن تعملي على بناء عضلات جسمك، وشرب ما يكفي من الماء، والنوم لثمانية ساعات ليلا وتناول طعام صحي.

وهذة الأمور ستكون عبارة عن روتين حياتك اليومي وستحسن من صحتك ومظهرك بكل تأكيد.

 

٣- لا تفقدي الأمل:

عندما تقومين بتناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية لمدة أسبوعين ولا تلاحظين أي فارق لا تفقدي الأمل ولا تستسلمى، فلكي تصلي للجسم السليم ستحاجين إلى الكثير من الوقت والمجهود.

ولا تقارني نفسك بالآخرين فكل جسم صفات خاصة به فما أعطى نتائج جيدة مع أحد أصدقائك ليس ضروريا أن يمنحك نفس النتائج ولكن إذا لم تلاحظي بعد فترة طويلة أي إختلاف يمكنك تجربة نظام غذائي آخر أو تغيير نوع تمرينك.

 

٤- التحجج بإنشغالك بالعمل:

كلنا نعلم أنه عذر ينتمي لمجموعة الأعذار الوهمية التى تحاولين إقناع نفسك ومن حولك بها فتناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية لا يحتاجان للكثير من الوقت، فيمكنك تخصيص القليل من الوقت من أجلهم.

وأخيرا، نخبرك بإنه لا باس من مكافأة نفسك كل فترة بالوجبة التى تحبينها كمكافئة على المجهودات التي حققتيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.