موقع ترفيهي عن المرأة

تبييض الإبطين لم يعد بحاجة إلى مستحضرات التجميل .. إليك 5 وصفات منزلية

0 164

تبييض الإبطين لم يعد بحاجة إلى مستحضرات التجميل .. إليك 5 وصفات منزلية

تواجه جميع الفتيات والسيدات مشكلة إسمرار الإبطين, وأكد الأطباء أن هذه المشكلة فى أغلب الأحيان لا علاقة لها بمشكلة صحية إلا حالة طبية واحدة فقط تُعرف بالشواك الأسود التى يجب أن يُشخّصها الطبيب ويحدد لها العلاج وفقاً لحالة الشخص,

ولكن توجد عدة أسباب روتينية أخرى مثل التعرق المفرط, واستخدام مزيلات العرق, وتراكم الخلايا الجلدية الميتة, واستخدام كريمات إزالة الشعر.

وتوجد بعض المستحضرات التجميلية التى تدّعى الشركات المصنعة لها أنها تعالج اسمرار الإبطين إلا أن هذه المنتجات غير آمنة, لذا قررنا عرض بعض الوصفات المنزلية الآمنة والبسيطة لتبييض الإبطين بأقل تكاليف ممكنة وفى أسرع وقت ممكن.

إقرئي أيضا: 4 خلطات سهلة لتفتيح المناطق الداكنة تحت الإبطين وبنتائج أكيده

 

1- الخل

فوائد الخل متعددة فهو ليس معالج لاسمرار البشرة فقط بل هو أيضاً قاتل للجراثيم والبكتيريا التى تنجم عن تراكم الخلايا الجلدية الميتة وبذلك يقضى على الروائح الكريهة.

ويُنصح بمزج الخل ودقيق الأرز لتشكيل عجينة تُوضع على الإبطين بعد الاستحمام, وتُترك لمدة 10 أو 15 دقيقة حتى تجف ثم تُشطف بالماء الدافئ, وتُلحظ نتائج هذه العجينة مع تكرار استخدامها عدة مرات فى الأسبوع.

 

2- زيت جوز الهند

يلعب زيت جوز الهند دور فى تفتيح البشرة نظراً لاحتوائه على فيتامين E, ولا يمكن إنكار دوره أيضاً فى إزالة الروائح الكريهة المنبعثة من الإبطين, واستخدامه سهل للغاية فهو يوُضع فقط دون أى إضافات على الإبطين ويتم تدليكه جيداً ثم يُترك مدة ربع ساعة ويُغسل بالصابون والماء الفاتر, ولنتائج سريعة ومُرضية, تُكرر هذه الطريقة مرتين أو ثلاث يومياً.

 

3- الخيار

يتمتع الخيار بخصائص طبيعية تساعد على تفتيح البشرة, ومن الممكن أن يُستخرج عصير الخيار ويُضاف إليه القليل من عصير الليمون والكركم لصنع عجينة تُوضع على الإبطين وتُترك لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء, ويُفضل تكرارها مرة واحدة يومياً.

إقرئي أيضا: ماسك بودرة الثلج للتخلص من سواد الإبط والفخذين

 

4- الحليب

يساعد الحليب على تفتيح البشرة نظراً لاحتوائه على أحماض دهنية وفيتامينات, وفى حالة علاج اسمرار الإبطين يُرجى استخدام ملعقتين من حليب كامل الدسم بجانب بعض خيوط الزعفران والقليل من العسل وخلطهم جيداً إلى أن يصبح الخليط عجينة سميكة تُوضع على الإبطين لمدة 20 دقيقة قبل أن تُشطف بالماء البارد, ويجب أن تُكرر هذه الوصفة عدة مرات أسبوعياً للحصول على النتائج المرضية فى أقل وقت ممكن.

 

5- الليمون

تتعدد مزايا الليمون فهو مبيض طبيعى ومطهر فعال, ولكن يجب الأخد بعين الاعتبار أن الليمون قد يجفف البشرة لذا يجب أن يُخلط بأحد المرطبات, ويمكن إضافة القليل من العسل أو اللبن العادى والكركم فى عصير الليمون, ويُوضع هذا الخليط على الإبطين لمدة 10 دقائق ثم يُغسل, ويُفضل تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً بحد أدنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.