بودرة الاطفال لحب الشباب .. هل هى آمنة

0 118

بودرة الاطفال لحب الشباب .. هل هى آمنة

هناك نوعين من بودرة الاطفال، النوع الأول مسحوق التلك وهو مادة معدنية طبيعية، والنوع الثاني هو نشا الذرة، وتستخدم بودرة الأطفال لمنع طفح الحفاضات ومزيل العرق للأطفال، كما لها استعمالات أخرى ومنها تجفيف الجلد وتقليل إفراز الزيوت الطبيعية دون أن تسد المسام، كما أنها تساعد على تقليل حب الشباب والبثور عن طريق تجفيفها.

ويعاني الكثير من الفتيات من المسام الواسعة التي تسمح بدخول الأوساخ والبكتيريا إلى الجلد، مما يسبب الالتهابات والبثور المؤلمة. السبب الرئيسي للالتهاب هو البشرة الدهنية. ويمكن لبودرة الأطفال أن تساهم في تجفيف البشرة عن طريق الحد من الزيوت التي تفرزها البشرة وبالتالي تقليل حب الشباب.

إقرئي أيضا:  فوائد بودرة الأطفال المذهلة

 

كيفية استخدام بودرة الأطفال

يمكنك تطبيق بودرة الأطفال مباشرة على المناطق المصابة بحب الشباب، مما تؤدي إلى تجففها وتقشرها .

ويمكنك استخدام بودرة الاطفال إما أن يكون التلك أو نشا الذرة، وكلاهما يمتص الزيوت بشكل طبيعي عند وضعها مباشرة على البثور.

بودرة الأطفال لا تسد المسام ولكن هناك بعض منتجات التجميل والكريمات قد تسد المسام، لذا ننصحك بعدم وضع كريم أساس أو مكياج على وجهك لعدة أيام.

 

هل بودرة الاطفال آمنة

رغم أن بودرة الاطفال تساعد في الحد من البثور وحب الشباب، ولكن يجب استخدامها بحذر عند تطبيقها بالقرب من وجهك والرئتين.

فمسحوق التلك قد يكون ضارا إذا استنشق، مما يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والسرطان، حسب الدراسات التي أجريت على الفئران. لذلك، حاولي عدم استنشاق بودرة التلك عند تطبيقها على وجهك والجسم.

والأفضل استبدال بودرة التلك ببودرة نشا الذرة، ومع أن هذه المادة تنطوي أيضاً على مخاطر صحية، إلا أنها ليست مخاطر عالية .

حيث تتميز مادة نشا الذرة بتماسكها وعدم إصدارها لغبار كثيف مقارنة ببودرة التلك. ولذلك، فإن الخطر أقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.