بالصور أهم المعلومات السياحية عن استراليا

بالصور أهم المعلومات السياحية عن استراليا

السياحة في أستراليا

 

استراليا من أهم الدول السياحية في العالم وذلك لتميزها بطبيعتها الخلابة ولاحتوائها على الحيد المرجاني العظيم الذي يعتبر من أكبر الشعب المرجانية في العالم و بالإضافة إلى تمتعها بشواطئ وخلجان ووديان في غاية الجمال، كما يتميز مناخ استراليا باعتداله طيلة أيام السنة مما يجعلها دولة ذات جذب سياحي.

 

السياحة في أستراليا

 

أستراليا هى الدولة الوحيدة التى تمثل قارة كاملة وتقع في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا على غرب المحيط الهادي، عاصمتها كانبرا. ويحيط القارة من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز وبالشرق بحر كورال وبحر تسمان وبالجنوب ممر باس ويحيط بها من الجنوب والغرب المحيط الهندي.

 

السياحة في أستراليا

 

أستراليا لا تمتلك لغة رسمية إلا أن الإنجليزية تعتبر اللغة الوطنية الفعلية. تعتبر الإنجليزية الأسترالية لها هي اللغة الأكثر انتشاراً بين المجتمع. وهي تتشابه مع الإنجليزية في النحو والإملائية لكن مع بعض الاستثناءات البارزة.ويستخدم ايضا شعبها بعض اللغات الاخري مثل اللغة الإيطالية واللغة اليونانية والكانتونية.

 

السياحة في أستراليا

 

ليس لأستراليا ديانة رسمية حيث تمنع المادة 116 من الدستور الأسترالي الحكومة الاتحادية من تأسيس أي ديانة أو فرض أي شعائر دينية و منع حرية ممارسة أي دين. في إحصاء عام 2011 كانت نسبة 61.1% من الأستراليين مسيحية، وعرف 22.3% من السكان أنفسهم على أنهم لادينيين، وعرف 7.2% أنفسهم على أنهم من أديان غير مسيحية حيث كان أكبرها البوذية (2.5%)، تبعه الإسلام (2.2%)، ثم الهندوسية (1.3%)، واليهودية (0.5%)، ولم تقدم النسبة المتبقية (9.4%) إجابة ملائمة على السؤال.

 

السياحة في أستراليا

 

تمتلك أستراليا سوق اقتصادي ذات إنتاج محلي مرتفع مع انخفاض معدل الفقر ويعتبر الدولار الأسترالي العملة الرسمية للدولة، وأيضاً لجزيرة كريسمس وجزر كوكس وجزيرة نورفولك فضلاً عن دول جزر المحيط الهادي المستقلة كيريباتي وناورو وتوفالو. وفي عام 2006 بعد اندماج بورصة الأسترالية وبورصة العقود الآجلة بسيدني، أصبح سوق الأوراق المالية بأستراليا تاسع أكبر سوق في العالم.

 

السياحة في أستراليا

 

وتصنف أستراليا الثالثة في مؤشر الحرية الاقتصادية 2010، وتعتبر أستراليا في المركز الثالث عشر كأكبر اقتصاد والتاسعة من حيث الناتج المحلي الأجمالي للفرد، أعلى من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا واليابان والولايات المتحدة الأمريكية. وكانت الدولة مصنفة في المركز الثانية ضمن مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة 2010 والأول في مؤشر الازدهار لإحصائيات ليجاتوم 2010.

 

السياحة في أستراليا

 

يعتبر معدل العمري الافتراضي في أستراليا في 2006 كان 78.7 عاماً للذكور و83.5 عاماً للإناث، ولدى أستراليا أكبر المعدلات لسرطان الجلد في العالم,، ويعتبر التدخين أكبر مسبب للوفاة والمرض، ولدى الأستراليين نسبة عالية في زيادة الوزن من مواطني الدول المتقدمة الأخرى.

 

السياحة في أستراليا

 

تأثرت الثقافة الأسترالية منذ عام 1788 بقوة بالثقافة الغربية الأنجلو سلتيك وكانت البيئة أسترالية الطبيعية والثقافات الأصلية لها تأثير مميز أيضا على ملامح الثقافة في البلاد ومنذ منتصف القرن العشرون أثرت الثقافة الشعبية للولايات المتحدة الأمريكية بشدة على أستراليا،لا سيما من خلال التلفزيون. تأثيرات ثقافية أخرى تأتي من البلدان الآسيوية المجاورة، ومن خلال الهجرة على نطاق واسع من غير الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

 

السياحة في أستراليا

 

يعتقد أن الفنون البصرية الأسترالية قد بدأت في الكهوف عن طريق السكان الأصليون. واعتمد الأستراليين الأصليين إلى حد كبير على نقل فنونهم الشعبية شفهيا من خلال الاحتفالات والقصص ومنذ الاستيطان الأوروبي أصبحت المناظر الطبيعية هي أحد مواضيع الفن الأسترالي.

 

السياحة في أستراليا

 

تعد السياجة من أهم مقومات اقتصاد أستراليا وتمثل 2.5% من دخل الإقتصاد الأسترالي وأستراليا تربح مُعدَّل 35 مليار دولار أمريكي في السنة من خلال السياحة، يزور السواح من أوروبا و أمريكا الشمالية خلال فصل الشتاء لقضاء فصل الصيف في أستراليا وتمتاز أستراليا بوجود غابات و شواطئ جميلة كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في باقي الأماكن مثل الكنغر و الكوالا و كوكا و الذئب التسمانى في جزيرة تسمانيا وحيوانات أُخرى.

 

السياحة في أستراليا

 

وأبرز الأماكن ألتي يزورها السواح هي مُدُن سيدني و ملبورن وأماكن أُخرى في كوينزلاند و غولد كوست ومنطقة الحيّد المرجاني العظيم و هضبة أولورو ومناطق صحراء أستراليا و الغابات المدارية في شمال البلاد.

 

السياحة في أستراليا

 

السياحة في أستراليا

 

السياحة في أستراليا

 

للمزيد:

السياحة في الهند , معلومات عن الهند بالصور

إمارة ليختنشتاين الدولة التي لا تقع علي الخريطة

اترك تعليق
اخر المقالات