الليمون البطل الخفي في التنظيف المنزلي

الليمون البطل الخفي في التنظيف المنزلي

هل تعانين من صعوبة في تنظيف بعض الأشباء في منزلك أو التخلص من الروائح السيئة؟ !! كلمة السر هي الليمون وإليكي أهم المهام التي يمكن لليمون القيام بها.

1- تنظيف لوح التقطيع

إذا إستولت البقع علي لوح التقطيع الخاص بك فلا تقلقي كل ما عليكي هو إحضار ليمونة وقسميها نصفين وإمسحي بها لوح التقطيع . وإذا كانت البقع لاصقة قومي بنقع لوح التقطيع في خليط من الليمون والكربوناتو والملح لمدة ليلة كاملة.

2- التخلص من رائحة القمامة

بقشر الليمون قومي بدعك المنطقة ذو الرائحة السيئة ثم قومي بتنظيفها بالماء البارد بعد ذلك ولهذه الطريقة تأثير فعال في التخلص من رائحة أثار القمامة السيئة .

3- البقع اللاصقة في الملابس

عصير الليمون هو الحل الفعال للتخلص من البقع اللاصقة في الأقمشة الحساسة . كل ما عليكي فعلة هو خلط عصير الليمون مع الملح ووضعة علي البقعة لمدة نصف ساعة ثم إغسليها بعد ذلك بالماء والخل.

4- أعيدي اللمعة للأماكن التي أصابها الإصفرار في حمامك.

قومي بدلك الليمون في الأماكن التي أصابها الإصفرار في حمامك وستجدين اللمعة عادت لحمامك.

5- أزيلي علامات العرق من القمصان

محاربة بقع العرق الصفراء في الملابس لم يعد صعباً بعد الأن . يمكنك تدليك البقعة الصفراء في الملابس بالليمون أو الهل قبل وضعها في الغسالة وسيكون هذا كافياً.

6- أبعدي الحشرات عن نباتاتك.

يعتبر عصير الليمون حل كافي جدا لأبعاد الحشرات ولكن يجب التنبيه علي رشها في محيطها وليس بالقرب من النبات حتي لا يتسبب الحمض الموجود في الليمون في إزبالها .

7- نظفي ماكينة الشواء الخاصة بكي من الرواسب.

إذا لم تتمكني من التخلص من الشوائب العالقة بماكينة الشواء خاصتك فإن التدليك بشرائح الليمون هو الخل.

 

للمزيد:

ليكن الليمون ضيف دائم علي سفرتكم في العيد

كيف تزرع بذور الليمون في المنزل بسهولة

اترك تعليق
اخر المقالات