العلاقة بين تناول الجبنة وطول العمر قوية جدا

العلاقة بين تناول الجبنة وطول العمر قوية جدا

أكدت الأبحاث الحديثة أن الجبنة  تكسب محبيها أعمار طويلة. و وفقا لما نشرته جريدة ” طب الطبيعة” أن الجبنة تحتوى على مادة كيماوية تدعى عَديدُ الأَمين تقى من أمراض القلب، وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة و تساعد على إطالة العمر بشكل عام.

و في بداية الأبحاث كانت الفئران هى العنصر الملاحظ  و قد لاحظ العلماء أن تناول الفئران الدائم للجبن يساهم بشكل ملحوظ فى إطالة عمرهم.

و أثارت نتيجة البحث فضول العلماء لمعرفة أثر تناول الجبنة على الصحة العامة للإنسان و مدة عمره فقام العلماء بتشجيع حوالي 800 شخص للمشاركة فى استفتاء فى إيطاليا و الذى يتناول أسئلة متعلقة بالجبنة و تأثيرها على صحة الإنسان.

و كشفت الأبحاث عن مساهمة الجبنة فى تقليل فرص التعرض لأمراض خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم و مرض القلب الوعائى. تقل احتمالية حدوث قصور فى القلب لدى محبي الجبنة بنسبة %40 عن هؤلاء المعرضين عن تناولها.

تدعم مادة عَديدُ الأَمين قدرة خلايا الجسم على التخلص من السموم و الخلايا الميتة بشكل دورى ما يؤثر على الجسم بشكل إيجابى .

و لكن يرجى الأخذ بعين الاعتبار أن تناول الجبنة بشكل مفرط قد يكون مضرا فى بعض الأحيان نظرا لاحتوائها على كم كبير من السعرات الحرارية .

و الجدير بالذكر أن الجبن ليس العنصر الغذائي الوحيد المساهم فى إطالة العمر و لكن توجد منتجات غذائية آخرى تحتوى على مادة عَديدُ الأَمين مثل البسلة، الذرة السكرية، فول الصويا و المخبوزات ذوى الحبوب الكاملة.

 

سيعجبك أيضا:

عمل كرات الجبن بحشوة الزيتون بالصور

طريقة عمل الجبن الابيض لمتبعي الرجيم

هذا هو سر اللون الأزرق في الجبن الريكفورد وفوائدها

اخر المقالات