السياحة في جزر القمر, بالصور معلومات عن جزر القمر

4

السياحة في جزر القمر, بالصور معلومات عن جزر القمر

جزر القمر-الاقريقية

 

يصطحبكوا موقع “بنوته كافيه” في رحله مذهلة الي احضان الطبيعة الخلابة ما بين جبال شاهقة وغابات متنوعة وسواحل جذابة في جزر القمر التي تعد من اهم الجزر السياحة في افريقيا.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

جزر القمر التي تعرف باسم االاتحاد القمري هي دولة مكونة من جزر تقع في المحيط الهندي علي مقربة من الساحل الشرقي لإفريقيا على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق بين شمالي مدغشقر وشمال شرق موزمبيق.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

تتكون جزر القمر من أربع جزر رئيسية واقعة في أرخبيل جزر القمر البركاني، وهذه الجزر هي “جزيرة نجازيجيا وجزيرة موالي وجزيرة أنزواني وجزيرة ماهوري”، وغيرها العديد من الجزر الاخري.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

تشكلت جزر القمر نتيجة النشاط البركاني لبركان القرطالة الذي يقع في منطقة نجازيجيا وهو بركان نشط درعي وهو أعلى قمة في المنطقة وتوجد على هذا الجبل غابات مطيرة آخذة في الاختفاء بشكل تدريجي، كما يعتبر هذا البركان من أنشط براكين العالم؛ حيث كان آخر ثوران له عام 2015 وعام 2016.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

تعد جزر القمر ثالث أصغر دولة إفريقية حيث تبلغ مساحتها 1.862 كيلو متر مربع، ويقدر عدد سكانها ب798.000 نسمة وبذلك تعد سادس أصغر دولة إفريقية من حيث عدد السكان.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

أول من أطلق اسم “جزر القمر” هم العرب وذلك خلال بدايات القرن الثاني الهجري، وهناك روايتان بخصوص تسميتها، الأولى ترجح أن الرحالة العرب القادمون من مناطق حضرموت ومسقط وعدن استقروا على ساحل المنطقة ليلاً وكان القمر في تلك الليلة بدراً، فأطلقو عليه ” جزر القمر” ، أما الرواية الثانية فترجح تسميتها إلى شكل الجزر يشبه القمر.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

تتميز جزر القمر بالتلال المنخفظة والمناطق الجبلية الشاهقة، ويتميز مناخ جزر القمر معتدل واستوائي جاف وتسقط عليها الأمطار في فصلين الشتاء والصيف، وتتعرض الجزر إلى أعاصير خلال موسم المطر بحيث تكون شديدة جداً، تؤدي إلى تدمير جزء من البنية التحتية للجزر.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

الديانة الرسمية هي الديانة الإسلامية وأغلبية سكانها يعتنقون الإسلام، ويوجد أقليةً قليلة يعتنقون الديانة المسحيه، ويتحدّث السكان باللغة العربية التي هي اللغة الرسمية للبلاد.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

اللغات الرسمية في جزر القمر هما اللغة الفرنسية واللغة العربية واللغة القمرية هي الأكثر استخدامًا في جزر القمر وتعد لغة قريبة من اللغة السواحلية ومتأثرة باللغة العربية .

 

جزر القمر-الاقريقية

 

تعد جزر القمر من الدول السياحية التي يذهب لزيارتها أعداد كبيرة من السائحين القادمين من مختلف أنحاء العالم، يتوجه السائحين لزيارة الأماكن المتنوعة في هذه الجزيرة وأهمها جزيرة القمر الكبري حيث تضم هذه الجزيرة أكبر بركان نشط على مستوى العالم، بالإضافة إلى كارتالا الذي عمل على تفجير آخر غطاء في الجزيرة الكبرى ويتميز هذا الجبل بمناظره الطبيعية الصحراوية الخلابة، وجزيرة مايوت وهي الجزيرة الوحيدة التي لا تزال خاضعة لفرنسا وتتميز باحتوائها على العديد من الشواطئ البيضاء.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

ويوجد في جزر القمر العديد من النشاطات التي يتمكن السائح من القيام بها عند زيارته لهذه الجزيرة كالصيد والتمتع برؤية الجبال، بالإضافة إلى وجود المطار الدولي في هذه الجزيرة وعدد محدود من الفنادق الخاصة باستقبال السائحين.

 

جزر القمر-الاقريقية

 

جزر القمر-الاقريقية

 

للمزيد:
صور جنوب افريقيا 2014, معلومات عن جنوب افريقيا, السياحة في جنوب افريقيا

You might also like More from author

Comments are closed.