موقع ترفيهي عن المرأة

إكتشفي سر الكولاجين في شباب البشرة ونعومتها

0 211

إكتشفي سر الكولاجين في شباب البشرة ونعومتها

 

نسمعنا كثيراً عن فوائد الكولاجين في الفترة الآخيرة واستخدامه في مراكز التجميل والعناية بالبشرة، وقد لجأت كثيرات إلى حقن بشرتهن بالكولاجين لزيادة نضارتها، وكانت النتيجة، بحسب قولهن، أنها تخفي التجاعيد وتجعل البشرة أكثر شباباً.

وهنا سوف نتحدث عن سر الكولاجين في شباب البشرة ومحاربة التجاعيد.

 

الكولاجين ما هو

الكولاجين هو مادة تتكون من بروتين تنتجها أجسام الثدييات، وينتجها جسم الإنسان بصفة مستمرة ومتواصلة بنسبة معينة، تقل كلما ازداد التقدم بالعمر.

حيث يبدأ الكولاجين في الإنخفاض من منتصف العشرينيات، مما يزيد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مع التقدم في العمر، كما أن هناك عوامل تؤثر في إنتاج الكولاجين كالتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 

أين يوحد الكولاجين

يوجد الكولاجين في العظام والغضاريف والأوتار، وفوائد الكولاجين لا تقتصر فقط على شد ونعومة البشرة، ولكن يعتبر الكولاجين هو المسؤول عن العديد من الوظائف الحيوية في الجسم،

 

ومن فوائد الكولاجين الأخرى

تقوية عضلة القلب، وتقوية وحماية الأنسجة الضامة الموجودة في العضلات، وتقوية العظام والغضاريف بالجسم، ومن الكولاجين تتكون عدسة العين والقرنية، كما يؤثر الكولاجين بشكل عام على مناعة الجسم.

 

كيف تحصلين على الكولاجين

هناك حقن الكولاجين، وإذا كنت لا ترغبين في استخدامها، فيمكنك تناول الأطعمة التي تعمل على تحفيز الكولاجين وتزيد من توهج البشرة وأهمها الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

كما يمكنك تناول أقراص الكولاجين المتوفرة في الصيدليات، ولكنها تحتاج لمدة طويلة كي تأتي بنتائج فعالة، ويجب تناولها تحت إشراف الطبيب المختص.

 

إقرئي أيضا: خمس أغذية مدهشة تحفظ شبابك مدي العمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.