إسالي نفسك هذه الأسئلة لتعرفي إن كان شريك حياتك يحبك أم لا

 إسالي نفسك هذه الأسئلة لتعرف إن كان شريك حياتك يحبك أم لا

الحب عنصر مهم جداً للحصول علي زواج صحي. لكن قبل أن تقدموا علي خطوة الزواج يجب أن تفكروا في عدة نقاط . وإليكم أهم هذه الأسئلة.

ما الذي يفعله ليشعرك بأنك محبوبة؟

لكل إنسان منا طموحه وأحلامه وما ينتظره في الحب. وكذلك كل شخص يظهر حبه لشريك حياته بطريقة مختلفة. فلبعض بعبر عن ذلك بقيامه بعمل الطعام، او الحضن أو الكلام الجميل. لكن أحياناً لا تكون هذه الأمور كافية لإظهار الحب عند بعض الناس. وإذا أردتم الحصول علي علاقة ناجحة عليكم إزالة الغموض فيما بينكم وليخبر كل منكم الأخر بما يحب ويفضل وبما يتوقعه منه.

إسالي نفسك هذه الأسئلة لتعرف إن كان شريك حياتك يحبك أم لا

هل لديك ديون؟

الزواج هو اتحاد بين حياة شخصين. لذلك فإن المشاكل المعنوية والمادية يجب أن تكون حمل علي كلاكما، والديون واحدة من هذه المشاكل التي يجب مشاركتها. فإذا كنتم لا تريدون مواجهة مشاكل فيما بينكم أخبروا شريك حياتكم بمقدار هذا الدين وأعطوه الثقة، وقوموا برسم خطة معا لسداد هذا الدين.

كيف نوازن بين علاقتنا بأهلنا وشريك حياتنا؟!

إن تدخل الأهل، أو عدم تفاهم الاهل مع الوافد الجديد للعائلة هو من الأسباب الرئيسية لحدوث الطلاق. وعندما تتزوجون لا يمكنكم أن تطلبوا من شريك حياتكم أن بقاطع أهله. وبالتالي لا يمكنك أنت أيضاً مقاطعة أهلك. والحل هو إيجاد حل وسط لمرضاة جميع الأطراف بدون إنحياز وبدون خلق مشكلات.

إسالي نفسك هذه الأسئلة لتعرف إن كان شريك حياتك يحبك أم لا

من أكثر شخص تأخذ برأيه ؟!

إذا كنتم تنون إلقاء هذا السؤال علي شريك حياتكم فلا تتوقعوا أن يكون الجواب “أنت”. يجب أن تتحفظ عند إلقاء هذا السؤال وتوسعوا صدوركم لتلقي الإجابة وتشعروهم بالثفة، وتكونوا علي أتم إستعداد للتعرف علي مصدر إلهام شريك حياتكم وتظهروا الإهتمام والترحيب بذلك.

تقسيم الاعمال المنزلية

الزواج هو شراكة بين إثنين وليست مسؤلية واقعة علي فرد دون الآخر. فمثلا قبل الزواج الفواتير من الطبيعي ان يدفعها والدك لذلك تتوقعين نفس الامر من زوجك، الطعام تحضره والدتك وانت تتوقع أن تكون هذه مسؤلية زوجتك، كل هذه الامور بعد الزوج أصبحت مشتركة بينكما يجب تقسيمها فينا بينكما .

إسالي نفسك هذه الأسئلة لتعرف إن كان شريك حياتك يحبك أم لا

ماذا عن الأطفال؟

قبل الزواج عليكم معرفة رأي شريك حياتكم في هذا الأمر، فبعد الزواج من المؤكد أنكم ستفكرون في ذلك. وفي بعض الأحيان تكون عدم الرغبة في وجود طفل من إحدي الأطرف سبباً في حدوث الطلاق. لذا عليكم بالتأكيد معرفة رأي شريك حياتكم في هذا الأمر قبل الزواج.

ما هي الأمور التي يمكن أن تنهي علاقتكم؟

الخيانة، فقد الثقة، عدم إحترام الأخر، الشجار المستمر، كل هذه الأشياء يمكنها أن تنهي علاقة الزواج. لذلك من المهم جدا معرفة ما الذي يمكنه أن يدمر علاقتكم وتحاولو تجنبه ومنعه بكل الوسائل.

 

للمزيد:

7 نصائح تجعل زوجك أقرب صديق لكِ

10 اشياء تجددي بها جمالك وحب زوجك

10 علامات تقول ان زوجك يحب وظيفته اكثر منك

اخر المقالات