أهم مميزات وعيوب نظام ios 10 وكيفية تثبيته

أهم مميزات وعيوب نظام ios 10 وكيفية تثبيته

أعلنت شركة آبل العالمية منذ أيام قليلة عن هاتفها الذكي آيفون 7، كما أعلنت عن أهم إبتكاراتها وهو نظام التشغيل iOS 10، وهنا جمعنا لكم أهم مميزاته.

– تغيير طريقة فتح شاشة هاتف الآيفون، ليكن أمام المستخدم اختيارين إما استعمال مستشعر بصمة TouchID أو الضغط على زر القائمة الرئيسية.

– إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا على الهاتف، والتى قد لا يحتاج إليها المستخدم، وهى الميزة التى طالب بها الكثير من المستخدمين خلال الفترة الماضية بشكل كبير.

– تلقي مكالمات الواتس آب وفيس بوك ماسنجر مباشرة من خلال شاشة قفل الهاتف بدون الحاجة لفتحها.

– لديك خيارا لإزالة الموسيقى من الهاتف، فقط كل ما يحتاجه المستخدم هو الذهاب إلى الإعدادات ثم Music واختيار Optimize Storage.

– تغيير تصميم برنامج Apple Music مع توفير المزيد من الخيارات.

– إعادة تصميم تطبيق iMessage ليوفر شكل جديد للتطبيق.
– إعادة تصميم تطبيق الساعة والمنبه.

– التذكير بالمكان الذى قمت فى ركن سيارتك.

 

طريقة تحديث نظام التشغيل iOS 10.

لكي تتمكن من التحديث، تحتاج لوجود اتصال شبكة Wi Fi بسرعة مقبولة، مع ضرورة شحن الهاتف بدرجة جيدة، ثم تذهب إلى Settings ثم General ثم اختيار قائمة Software update، ليجد المستخدم الكثير من المعلومات حول التحديث الجديد، والذى يمكن تحميله وتثبيته على الجهاز من خلال اتباع الخطوات الموجودة على الشاشة عند تثبيته.

كما يمكنك تثبيته من خلال iTunes وذلك من خلال توصيل الهاتف بالكمبيوتر، ثم الضغط على Check for update، ليرى المستخدم تصريحا خاصا بتثبيت نظام التشغيل الجديد.

عيوب نظام التشغيل الجديد

حتى الآن لم تظهر عيوب فى المميزات الداخلية للنظام التشغيل، إلا أن المشكلة الكبيرة كانت تتمثل فى شكوى الكثير من المستخدمين من توقف أجهزتهم خلال عملية التحديث لنظام التشغيل الجديد عبر OTA وتطلب منهم توصيله ببرنامج iTunes من خلال جهاز الكمبيوتر، ورغم ذلك، وفى حال اتباع المطلوب وتوصيله بالكمبيوتر بالفعل فسيظهر خطأ آخر يفيد بوجود مشكلة فى جهاز الآيفون ويطلب استعادة نظامه السابق.

وقد أطلقت شركة آبل بيانا تقول فيه إنها أصلحت المشكلة بالفعل، وأنها تعتذر لعملائها الذين واجهوا المشكلة، مطالبة أى مستخدم يواجه مشكلة بضرورة التواصل بمركز خدمة العملاء AppleCare للحصول على المساعدة”، كما نصحت آبل المستخدمين بضرورة التأكد من تحديث برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر ليحمل الإصدار 12.5.1، ليقوموا بعد ذلك بتحديث هواتفهم عن طريق توصل الجهاز بالكمبيوتر.

 

أما الأجهزة المتاح لها التحديث لنظام iOS 10

iPhone 6s ، iPhone 6s Plus ، iPhone SE ، iPhone 7 ، iPhone 7 Plus .

 

للمزيد:

آبل تكشف الستار عن هاتفي آيفون 7 وآيفون 7 بلس

اخر المقالات