موقع ترفيهي عن المرأة

أهمية هرمون التستوستيرون فى جسم الرجل … تعرف على بعض المأكولات لزيادته

0 87

أهمية هرمون التستوستيرون فى جسم الرجل
هرمون التستوستيرون هو هرمون الذكورة الذى يفرزه جسم آدم بمعدلات مرتفعة ويتركز إنتاجه فى الخصيتين و الغدة الكظرية، ولا يخلو جسم حواء منه ولكن يُفرزه جسمها بمعدلات منخفضة.

ويلعب هرمون التستوستيرون دور هام جداً فى جسم الرجل من حيث بناء كتل عضلية، ودعم نمو الشعر فى جميع أجزاء جسمه، وزيادة قدرته الجنسية وغيرها من الأمور التى يحتاجها الرجل وتجعل صحته الجسمانية والنفسية فى أحسن حالاتها.

أقرأ أيضا: افضل مكملات غذائية للجنس وزيادة هرمون التستوستيرون

 

ولا يعانى الرجال من مشكلة ضعف إفراز هرمون التستوستيرون حتى بلوغ سن الأربعين الذى يعقبه بدايات انخفاض فى مستويات هذا الهرمون مما يستدعى اهتمام الرجل بصحته الجسمانية والحرص على تناول بعض المأكولات لاستعادة توازن هرمون الذكورة فى جسمه:

 

البيض

يُعتبر البيض من أكثر الأغذية الغنية بهرمون التستوستيرون فصفار البيض مصدر رئيسى للكوليسترول الجيد (الذى لا يؤدى إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم) والزنك والبروتين وهى عناصر غذائية تحفز إنتاج هرمون التستوستيرون بصورة فعالة، لذلك يُنصح الرجال بتناول 3 بيضات يومياً للحصول على النتائج المرضية فى أقل وقت ممكن دون وجود أى آثار جانبية.

 

الخضروات الورقية

تُعد الخضروات الورقية مثل الكرنب والسبانخ من المأكولات ذات المفعول السحرى والمضاعف لزيادة هرمون الذكورة نظراً لاحتوائها على الإندول 3 كربينول وهو مركب نباتى.

 

الدهون الصحية

يجب أن يحرص آدم على اتباع نظام غذائى يتضمن بروتين، ودهون صحية، وكوليسترول جيد، بينما يجب أن يبتعد عن تناول السكريات.

 

مزيج من المكسرات يومياً

أُثبِت علمياً أن المكسرات عناصر غذائية محفزة لإفراز هرمون التستوستيرون نظراً لاحتواء معظمها على الدهون المشبعة الأحادية التى تُحدث فرق كبير فى معدلات إفراز هذا الهرمون.

 

الشوفان

يُنصح بتناول وعاء شوفان فى بداية كل يوم للأسباب الآتية:

  • يزيد مستوى هرمون الذكورة نظراً لاحتوائه على مركبات  avenacosides
  • يحسن الأداء الجنسى لدى الرجال نظراً لاحتوائه على أحماض أمينية

 

أغذية غنية بالزنك

تُعد مأكولات المحار والأسماك ومنتجات الألبان من المأكولات الغنية بالزنك التى تساعد على إفراز هرمون الذكورة بكميات كبيرة، كما أنها تعمل على توازن معدلات الكوليسترول فى جسمه.

وأخيراً، ننصحك عزيزى آدم بضرورة تناول هذه المأكولات فى مرحلة ما قبل سن الأربعين حتى لا يحدث أى تدهور مفاجئ فى جسمك مع مرور الزمن وكبر سنك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.